أيما إمرأة إستعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
أيما إمرأة إستعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خروج المرأة من بيتها متعطرة متزينة ولو بإذن الزوج.........
اخرج أبو داوود والترمذي وقال : حسن صحيح انه صلى الله عليه وسلم قال :" كل عين زانية والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا يعني زانية "..أخرجه أبو داوود
والنسائي وابنا خزيمة وحبان في صحيحيهما :"أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية ". أخرجه النسائي
رواه الحاكم وصححه وصح على كلام فيه لا يضر:: أن امرأة مرت بإبي هريرة رضي الله عنه وريحها يعصف فقال لها " أين تريدين يا أمة الجبار ؟
قالت : إلى المسجد .
قال :وتطيبت له ؟
قالت :نعم
قال فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" لا يقبل الله من امرأة خرجت إلى المسجد صلاة وريحها يعصف حتى ترجع فتغتسل".أخرجه احمد ..
واحتج به, وابن خزيمة,, إن صح وقد علمت أنه صح على إيجاب الغسل عليها ونفى قبول صلاتها إن صلت قبل أن تغتسل وليس المراد خصوص الغسل بل إذهاب رائحتها ...
وابن ماجه : بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم جالس في المسجد :دخلت امرأة من مزينة ترفل في زينة لها في المسجد فقال: النبي صلى الله عليه وسلم :" يا أيها الناس أنهوا نساءكم عن لبس الزينة والتبختر في المسجد فإن بني إسرائيل لم يلعنوا حتى لبس نساؤهم الزينة وتبخترن في المساجد"أخرجه ابن ماجه .
تنبيه :عد هذا هو صريح هذه الأحاديث وينبغي ,,حمله ليوافق قواعدنا على ما إذا تحققت الفتنة أما مع مجرد خشيتها فهو مكروه أو مع ظنها فهو حرام غير كبيرة كما هو ظاهر .....
جزآكم الله خيرا
خروج المرأة من بيتها متعطرة متزينة ولو بإذن الزوج.........
اخرج أبو داوود والترمذي وقال : حسن صحيح انه صلى الله عليه وسلم قال :" كل عين زانية والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا يعني زانية "..أخرجه أبو داوود
والنسائي وابنا خزيمة وحبان في صحيحيهما :"أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية ". أخرجه النسائي
رواه الحاكم وصححه وصح على كلام فيه لا يضر:: أن امرأة مرت بإبي هريرة رضي الله عنه وريحها يعصف فقال لها " أين تريدين يا أمة الجبار ؟
قالت : إلى المسجد .
قال :وتطيبت له ؟
قالت :نعم
قال فارجعي فاغتسلي فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" لا يقبل الله من امرأة خرجت إلى المسجد صلاة وريحها يعصف حتى ترجع فتغتسل".أخرجه احمد ..
واحتج به, وابن خزيمة,, إن صح وقد علمت أنه صح على إيجاب الغسل عليها ونفى قبول صلاتها إن صلت قبل أن تغتسل وليس المراد خصوص الغسل بل إذهاب رائحتها ...
وابن ماجه : بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم جالس في المسجد :دخلت امرأة من مزينة ترفل في زينة لها في المسجد فقال: النبي صلى الله عليه وسلم :" يا أيها الناس أنهوا نساءكم عن لبس الزينة والتبختر في المسجد فإن بني إسرائيل لم يلعنوا حتى لبس نساؤهم الزينة وتبخترن في المساجد"أخرجه ابن ماجه .
تنبيه :عد هذا هو صريح هذه الأحاديث وينبغي ,,حمله ليوافق قواعدنا على ما إذا تحققت الفتنة أما مع مجرد خشيتها فهو مكروه أو مع ظنها فهو حرام غير كبيرة كما هو ظاهر .....
جزآكم الله خيرا
START- اداري
- عدد الرسائل : 446
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 04/10/2008
رد: أيما إمرأة إستعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الصراحة انا ما كنت بعرف هالشي
بس مرسي عالمعلومات
و اذا ممكن استفسار
يعني المراة لما تطلع من البيت ما لازم ابدا تحط العطر؟؟؟
بس مرسي عالمعلومات
و اذا ممكن استفسار
يعني المراة لما تطلع من البيت ما لازم ابدا تحط العطر؟؟؟
jouri- مراقبـــة عــامة
- عدد الرسائل : 391
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 03/10/2008
رد: أيما إمرأة إستعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوالك بجد محرج انا اهلي لما يطلعون يحطون عطر بس من السيارة للمكان الي بيروحون له وطبعأ مكان كلهم حريم .
والاحاديث هذة تشمل الي تتعطر وتروح مكان كلو رجال غرب عنها وبس
والاحاديث هذة تشمل الي تتعطر وتروح مكان كلو رجال غرب عنها وبس
START- اداري
- عدد الرسائل : 446
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 04/10/2008
رد: أيما إمرأة إستعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب مرسي على ردك و اهتمامك
jouri- مراقبـــة عــامة
- عدد الرسائل : 391
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 03/10/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى